رئيس التحرير : مشعل العريفي

إرهابي أدرجته "الدوحة" على قوائم الإرهاب يشارك في ماراثون قطري.. ويحتفل بفوزه عبر "تويتر"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: في مفارقة غريبة شارك عداء قطري يدعى "مبارك محمد بن سعد بن علي العجي" مدرج على قوائم الإرهاب العربية والدولية في ماراثون قطري تشرف عليه الجهات الرياضية الحكومية القطرية.
قوائم إرهاب قطر

وورد اسم "مبارك" من بين 19 اسما في القائمة القطرية للإرهاب، والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الداخلية القطرية الخميس الماضي. وهو الاسم ذاته الذي سبق ذكره في قائمة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب "السعودية والإمارات والبحرين ومصر" في 2017.
احتفال الإرهابي بفوزه عبر تويتر.. وتكريمه
ووفقا لـ"العربية" فإن هذا العدّاء الإرهابي يعيش حياته الطبيعية في قطر واحتفل بفوزه عبر حسابه الخاص في موقع "تويتر" الذي لا يزال نشطاً فيه حتى اليوم. وقال إنه شارك في بطولة دوحة تراثيليون الفئة الوطنية، واللي كانت بالمتحف الإسلامي يوم الجمعة الماضي. وظهر على منصة التكريم لمكافأته بمبلغ 3.000 ريال قطري بعد فوزه بالمركز الثاني، وإلى جانبه أحد المسؤولين القطريين، إضافة إلى مشاركته في سباق الـ"فات بايك" بتحدي العديد وتكريمه بمبلغ 4.000 ريال قطري لفوزه بالمركز الأول.
من هو مبارك العجي؟ انضم القطري مبارك محمد العجي، لنشاطات خلية الدوحة، وتم تكليفه بجمع التبرعات والأموال للتنظيم عبر شبكات غير حكومية وبغطاء رسمي، مساهماً في رعاية حملات جمع الأموال في قطر مع الكويتي حجاج العجمي، والمدرج على لوائح عقوبات الامم المتحدة والحكومة الأميركية لتقديم الدعم للقاعدة في سوريا.
وفي عام 2013 قاد "حجاج العجمي" و"مبارك محمد العجي" حملة تعبئة للشعب القطري تحت عنوان "فزعة أهل قطر للشام" وهي حملة قطرية لجمع التبرعات لشراء أسلحة للمقاتلين في سوريا، وعمل العجي كمنسق وضابط اتصال في قطر لأنشطة جمع التبرعات الخاصة لحجاج العجمي.
وفي 2015 تم إيقافه في الكويت من قبل الأجهزة الأمنية للتحقيق معه في أنشطته هناك لجمع التبرعات والأموال، قبل أن يتم ترحيله إلى قطر.
القاعدة في حياة مبارك العجي يؤيد العجي نهج زعيم القاعدة أسامة بن لادن، ومباركة أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وفي أغسطس 2013 سافر مبارك العجي مع ممول القاعدة حجاج العجمي إلى سوريا، مشاركا في القتال ودعم تنظيم القاعدة، كما يظهر ذلك من خلال إحدى الصور له مرتدياً فيها نفس زي مقاتلي القاعدة، وبجانبه أحد الأسلحة، وفور عودته التحق العجي ببرنامج الخدمة الوطنية للقوات المسلحة القطرية. ومنذ 2015 تم تعيين العجي مسؤولا في مركز الرواد التعليمي لأطفال في الدوحة، والذي استضاف محاضرات من قبل متطرفين متعاونين مع القاعدة من بينهم وجدي غنيم وحجاج العجمي.




arrow up